صحة ذكية / غير مصنف / من مؤسس الفيس بوك

من مؤسس الفيس بوك

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يوم الخميس الماضي، عن تغيير اسم شركته إلى “ميتا” لتتماشي مع خطط الشركة المستقبلية لتطوير عالم جديد للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت. أشتهر بأنشاءه موقع الفيسبوك الاجتماعي، وهو موقع شعبي في جميع أنحاء العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسب موسكوفيتش دستين وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد. تبرع مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان بـ120 مليون دولار لمدارس في وادي السيليكون، على الرغم من تحسن طفيف بعد استثمار مماثل في التعليم. أعلن مؤسس موقع فيس بوك، مارك زوكربيرج، أمس، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي، أنه رُزق هو وزوجته بريسيلا تشان، بمولودة ثانية. وأكد مؤسس الشركة الزرقاء “مارك زوكربيرج”، أن تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا، يأتي لإضفاء صبغة جديدة، وذلك خلال المؤتمر الذي تم فيه تقديم شركة “ميتافيرس”.

وعلقت النائبة الديمقراطية التقدمية الكسندريا أوكازيو كورتز قائلة إن ميتا هى سرطان الديمقراطية، وقال السيناتور ريتشارد بلومنثال إن تغيير الاسم ليس أكثر من محاولة للارتباك والإلهاء لكنها فى النهاية لن تمحو سنوات من الممارسات التضليلية وعدم الاهتمام بالخصوصية ورفاهية الأطفال ونشر الكراهية والإبادة. حيث أنفق مارك 100 مليون دولار على عقارين في جزيرة كاواي عام 2014 لضمان الخصوصية لنفسه ولعائلته، كما أنه بدأ بشراء العقارات المحيطة بمنزله في بالو ألتو، حيث أنفق أكثر من 30 مليون دولار لشراء 4 منازل محيطة بمنزله. وقال مايك شروبفر مدير التكنولوجيا لدى فيسبوك “إلى كل شركة صغيرة وكبيرة، إلى كل أسرة وكل فرد يعتمد علينا، أنا آسف”. وتراجعت ثروة زوكربيرغ من حوالي 140 مليار دولار إلى 121.6 مليار دولار، ليتراجع إلى المركز الخامس خلف مؤسس مايكروسوفت، بيل غيتس، بحسب مؤشر بلومبيرغ لأصحاب المليارات. التقى زوكربيرغ مع بعض القيادات الكبيرة حول العالم مثل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة البنية التحتية للتكنولوجيا في تلك البلدان.

الأمر المستغرب هو أنه بينما كان فيسبوك يروج بشدة لفكرة أو مصطلح metaverse، في الأسابيع الأخيرة، فإنه لا يزال غير مفهومًا على نطاق واسع. حيث تمت صياغة المصطلح في الأصل من قبل روائي الخيال العلمي نيل ستيفنسون لوصف عالم افتراضي يهرب الناس إليه من عالم واقعي بائس. والآن يتم تبنيها من قبل واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكثرها إثارة للجدل. وأشار إلى أن الشعار لاسم فيسبوك الجديد Meta، يعني أنه يمكن دائمًا صناعة شيئ جديد، وتطوير الأشياء الموجودة سلفًا، وتحديثها باستمرار بما يتماشى مع الواقع. وأوضح، أن التحديثات الجديدة سوف يتم إصدارها اليوم، مع استمرار الشركة في تقديم نفس الخدمات الإلكترونية ذاتها، مع إضافة تحديثات جديدة سوف تنال استحسان كافة المستخدمين في كافة أنحاء العالم وجميع الدول.

من مؤسس الفيس بوك

قال زوكربيرج، إنه تم مع تغيير الشعار الخاص بالشركة من حرف الـ “F” الأبيض وخلفه الخلفية الزرقاء، إلى كلمة Meta، وبجانبها علامة تشبه علامة “اللانهاية” الرياضية باللون الأزرق. وهبط سهم شركة فيسبوك 4.9 %، ليرتفع إجمالي التراجع في سهم الشركة إلى حوالي 15 % منذ منتصف سبتمبر. في مايو 2017 وبعد العديد من السنوات بعد ترك جامعة هارفارد حصل مارك زوكربيرغ على درجة الدكتوراه الفخرية من الكلية في حفل التخرج رقم 366. بدأ مارك في سن صغير بتسطير إسمه في الشركة، حيث وصل إلى سمعة كبيرة واعتبره الكثيرون معجزه في البرمجة، حتى إلتحق بجامعة هارفارد في عام 2002 وكجزء من طاقم العمل مع فصله في عام 2006 كان يسعى للحصول على درجات علمية في علم النفس وعلوم الكمبيوتر وكان عضوًا في كل من Alpha Epsilon Pi و Kirkland House.

تأثير فايروس كورونا على أسواق البورصة العالمية منذ بداية انتشاره

وكان زوكربيرج، قبل فترة قصيرة، اعلن اعتزامه قضاء فترة راحة طويلة مع صغيرتيه لمدة شهر، بعد الولادة، وأخذ عطلة طوال شهر ديسمبر المقبل. ورحب الوالدان بالمولودة الجديدة، التي أطلق عليها أوجوست، من خلال رسالة، كما فعلا من قبل مع شقيقتها الكبرى ماكسيما في نهاية 2015. ومع كل هذه الإختراعات، لفت مارك أنظار والده بأنه يحب الكمبيوتر والبرمجة، وقام بإحضار شخص متخصص ليطور هذه المهارات، ولكن لم يستمر معه كثيراً لأن مارك كان لديه عبقرية فائقة قبل أن يقوم المعلم بالشرح.

يقوم زوكربيرج بإنشاء برامج سوفت وير منذ أن كان في المدرسة.في بداياته كان والده يعطيه بعض الدروس في البرجمة فكان يعلمه برامج تشغيل الأتاري والتي كانت مشهورة في فترة التسعينات. واستهدفت عملية الاختراق «الضخمة» 533 مليون مشترك من 106 دول، وشملت المعلومات المسربة أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد والأسماء الكاملة والسير الذاتية المتوفرة وبعضها شمل البريد الإلكتروني.

بالتعاون مع البحرين الإمارات تطلق قمرا صناعيا جديدا بنجاح

ويرى مارك زوكربيرج أن اسم “فيسبوك” يربط شركته بمنتج واحد فقط، قد لا يعبر عن كل ما تقوم به الشركة في الوقت الحالي. مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg‎ هو رجل أعمال عبر الإنترنت، وكان أحد المشاركين في تأسيس موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيسبوك. شبكة اخبار السويداء | عاد رفـ.ـعت الأسـ.ـد ظهر أمس إلى دمشق بعد أن أمضى قرابة أكثر من ثلاثين عاماً في أوروبـ.ـا مـ.ـعارضاً بحسب ما نقلت جريد…

  • قالت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية إنه تم تسريب بيانات 533 مليون مستخدم لفيسبوك على منتدى خاص بـ«الهاكرز».
  • ولد مارك زوكربيرج في 14 مايو 1984 في وايت بلينز بنيويورك، وهو واحد من أربعة أطفال و تعمل والدته طبيبة نفسية بينما والده هو طبيب أسنان.
  • وكان زوكربيرج قد قال، أمس الخميس، إن ميتا ستمثل فيس بوك وأيضا التطبيقات الأخرى مثل إنستجرام وواتس آب، والعلامة التجارية للواقع الافتراضى “أوكولاس”.
  • ويمكن من خلال هذه التكنولوجيا أن يمارس المستخدمون العمل والتعلم والرياضة والترفيه عبر هذا العالم الأقرب لأفلام الخيال العلمي.

يعتبر ”مارك زوكربيرج – Mark Zuckerberg“ من الأشخاص الأكثر تميّزاً في العالم، وما حققه خلال 32 عاماً من حياته هو أمرٌ مذهلٌ للغاية. بالتأكيد لن يتم نقل هذه الثروة الهائلة دفعة واحدة، فبحسب تصريح زوكربرج أن نقل الملكية لن يتم مرة واحدة بل ستكون على دفعات على مدار حياته، وهو ما يساهم في تقليل عبء الضرائب السنوي من على مارك زوكربرج، كما سنشرح أكثر في النقطة التالية. ومن مميزات هذه الصفقة أيضاً بالنسبة لمارك زوكربرج أنها قانوناً بمثابة “تبرع” أي إن نقل الملكية لن يترتب عليه دفع أي ضرائب على عكس ما يجرى في الأوساط المالية في عمليات نقل ملكية الأسهم.

انخفضت القيمة السوقية لشركة فيسبوك، المالكة لشركتي إنستجرام وواتساب اللتين تعرضتا لعطل مفاجئ أمس الاثنين، إلى نحو 920 مليار دولار، بينما بلغت خسارة الرئيس المؤسس للشركة، مارك زوكربيرغ، نحو 6 مليارات دولار. مارك زوكربيرغ يحتل المركز السادس عالميًا من بين أصحاب الأموال الطائلة، ولقد بلغت ثروته 51 مليار دولار أمريكي، وذلك يرجع إلى ارتفاع سعر السهم الواحد في الفيس بوك، وبالرغم من ذلك فهو لا يكون من بين الناس الذين يهتموا بجمع الأموال بجشع، فهو يخصص جزء كبير من أمواله في أعمال الخير دائمًا. ومن بين المعلومات التي جرى تسربيها، رقم هاتف الرئيس التنفيذي لأكبر شبكة اجتماعية في العالم، وموقعه الجغرافي وتفاصيل زواجه وتاريخ ميلاده وحسابه على فيسبوك. وفي مايو 2007 أطلق مارك منصة الفيس بوك، وكانت تلك الخطوة الأولى لمطوري الطرف الثالث من إنشاء فيسبوك الحالي للإصدار الحالي، والذي بدأ العمل به رسميًا في 2010. وفي يناير 2004 أنشأ مارك موقعه الإلكتروني الجديد، حيث أطلق الفيسبوك من داخل الكلية في البداية، واقتصرت خدمة البرنامج على جامعة هارفارد فقط، ولكن زوكربيرج قرر لاحقًا توسيعها إلى مدارس أخرى. في يوم 4 فبراير عام 2004 تم الإعلان رسمياً عن موقع الفيس بوك، ليصبح طفرة هامة في عالم التواصل الإجتماعي، وتميز بخصائص متعددة التي لا توفرها أي مواقع أخرى مماثلة.

فيما رفض السيناتور إد ماركى الاعتراف بتغيير الاسم، وقال إن فيس بوك يريدنا أن نبدأ فى منادته بميتا، لكننا سنواصل مناداته كما هو، تهديد للخصوصية والديمقراطية والأطفال. يفضل مارك ارتداء زي موحد، حيث يمكن مصادفته في أي يومٍ من أيام الأسبوع وسيكون مرتدياً قميصاً رمادياً، وسروالاً من الجينز وحذاءً رياضياً، يقول مارك بأنه لا يوجد لديه وقتٌ للتفكير فيما سيرتديه، لأن العمل على تقديم خدمةٍ أفضل لمستخدمي الفيسبوك هو كل ما يشغل تفكيره. اختيار مارك لألوان الفيسبوك مرتبط بالدرجة الأولى بنظره، فإنه لا يستطيع رؤية اللونين الأحمر والأخضر، لذلك تم اختيار اللون الأزرق كلونٍ خاص بـ ”فيسبوك“.